السلامة والأمان على رأس أولويات شفروليه تاهو 2015

تجهيزات سلامة تطال كامل أجزاء السيارة ومصممة لضمان أعلى مستويات الراحة، وإضافات متطورة للحماية من السرقة

2014-06-15

Print Print   |  Send Email  |  Download Plain Text Plain Text   |  Word   Share Share This  

دبي- الحادث الأكثر أماناً هو الحادث الذي لا يحصل على الإطلاق. شفروليه تاهو 2015 الجديدة كلياً، إحدى أكثر الطرازات شعبية لدى عائلات منطقة الشرق الأوسط، توفر مجموعة من تقنيات السلامة المتطورة التي تطال كامل أجزاء السيارة وتضمن تجنب الاصطدامات وحماية الركاب.

وتتضمن المزايا القياسية والمتوفرة أنظمة التنبيه من الاصطدامات الأمامية، ودعم ركن السيارة الأمامي، والتنبيه عند الانحراف عن المسار، والتنبيه من السيارات العابرة من الخلف، ومثبّت السرعة المتكيّف. أما المقعد المنبه للسلامة الخاص على براءة اختراع من جنرال موتورز، فيقوم بإصدار اهتزازات تنبيهية عند استشعاره لاحتمالية خطر الاصطدام مع سيارة أخرى.

  • التنبيه من المنطقة الجانبية العمياء- يستخدم هذا النظام حساسات قصيرة المدى تعمل بالرادار في الصفائح الربعية الخلفية ليقوم "بمراقبة" السيارات التي قد لا تكون في مجال رؤية السائق. وفي حال استشعار النظام وجود سيارة في المسار المجاور، سيقوم بتنبيه السائق عبر إصدار ضوء على المرآة الخارجية. وفي حال قيام السائق باستخدام إشارة الانعطاف للتوجه إلى نفس المسار الذي توجد فيه السيارة الأخرى، يصدر ضوء التنبيه وميض أكثر قوة- متوفر في LTZ.
  • النظام المتكيّف للتحكم بالسرعة- تستشعر الرادارات طويلة المدى وجود سيارة في الأمام وتقوم بتعديل سرعة السيارة بشكل أوتوماتيكي للحفاظ على المسافة التي يتم اختيارها مسبقاً- متوفر في LTZ.
  • نظام الفرملة التحضيرية للاصطدامات- في حال استشعار حادث وشيك، يقوم النظام بالفرملة أوتوماتيكياً للتخفيف من سرعة السيارة بالقدر الممكن، بهدف التقليص من آثار الحادث- متوفر في LTZ.
  • نظام التنبيه من السيارات العابرة من الخلف- يستخدم حساسات المنطقة الجانبية العمياء لتنبيه السائق من اقتراب السيارات عند قيادة السيارة نحو الخلف. ويصدر النظام تنبيهات مرئية على شاشة الملاحة إضافة إلى اهتزازات عبر المقعد المنبه للسلامة في حال استشعاره اقتراب السيارة لأكثر من  20 متر من اليمين أو اليسار- متوفر في LTZ.
  • نظام التنبيه من الاصطدامات الأمامية- تقوم كاميرا مثبتة خلف مرآة الرؤية الخلفية باستشعار خطر اصطدام السيارة بأخرى في الأمام. وفي تلك الحالة، يطلق النظام تنبيهاً ضوئياً على لوحة العدادات والزجاج الأمامي، كما وسيقوم المقعد المنبه للسلامة بإصدار الاهتزازات لعدة مرات بهدف تحذير السائق. النظام قياسي في LT وLTZ ومتوفر في LS.
  • نظام التنبيه عند تغيير المسار- يستخدم هذا النظام حساسات المنطقة الجانبية العمياء لتحذير السائق من الاقتراب السريع من السيارات الأخرى الموجودة على بعد 70 متر في المسار المجاور، وليس فقط في المنطقة الجانبية العمياء. النظام قياسي في LT وLTZ ومتوفر في LS.
  • نظام التنبيه عن الانحراف عن المسار-  تستشعر الكاميرا المثبتة خلف مرآة الرؤية الخلفية عند انحراف السائق إلى المسار المجاور بدون استخدام إشارات الانعطاف، فيصدر تنبيهات مرئية على لوحة العدادات واهتزازات عبر المقعد المنبه للسلامة ثلاث مرات في نفس جهة الانحراف. النظام قياسي في LT وLTZ ومتوفر في LS.

وتوفر تاهو أيضاً وسادة الهواء الوسطية الأمامية الوحيدة من نوعها ضمن هذه الفئة، في فئة المقاعد الحاضنة. وهي الوسادة التي تم تصميمها لتوفير حماية إضافية للسائقين وركاب المقعد الأمامي خلال حوادث الاصطدام من الجهة المقابلة البعيدة.

وإضافة إلى ذلك، تتمتع تاهو الجديدة كلياً بفولاذ شديد الصلابة في إطارها، ما يوفر للعملاء مستويات أفضل من الحماية في حال حدوث الاصطدامات.

وفي الإطار نفسه، تقوم الوظائف الخاصة بمرحلة ما بعد الاصطدام- في حال حدوث اصطدام ما- بدعم الركاب والذين تعرضوا للحادث، وهي تتضمن نظام الإيقاف الأوتوماتيكي للوقود، وفتح أقفال الأبواب، وإضاءة أوتوماتيكية للمقصورة، وإضاءة تحذيرية وامضة.

أما في مجال الأمن والحماية، تقدم تاهو 2015 مستويات جديدة كلياً، فقد كان إفشال عمليات السرقة أمراً محورياً في تصميم سيارات شفروليه الرياضية متعددة الاستعمالات وكبيرة الحجم. وتتضمن المزايا القياسية الجديدة نظام قفل عمود التوجيه القادر على منع سرقة السيارة عن طريق دفعها بعيداً أو قطرها- وهي طريقة رائجة جداً في عمليات السرقة الحالية؛ ونظام حماية أقفال الأبواب الذي يستشعر محاولات فتح الباب ويعزز أسطوانات وحماية الأقفال لمنع دخول أدوات السرقة صغيرة الحجم المستخدمة لفتح الأبواب.

ويأتي حيز التخزين المبتكر والمخفي خلف شاشة نظام المعلومات والترفيه التي يبلغ قياسها 8 إنشات والموجودة في الوسط، بحجم كبير قادر على استيعاب الأشياء الثمينة مثل المحفظة أو الهاتف المحمول. ويمنح للعملاء إقفاله ووضع رمز سري خاص لفتحه مكوّن من أربع أرقام عبر "نمط خدمة ركن السيارة" الموجود في قائمة نظام شفروليه MyLink. حيث يتم إقفال حيز التخزين المخفي بعد تأكيد إدخال الرمز السري، لحماية المعلومات الشخصية.

وحول ذلك قال مارك كلاوسن، مدير التسويق لطرازي شفروليه تاهو وسوبربان: "تعتبر تجهيزات السلامة والأمان من المعايير الأهم التي يضعها عملائنا في الحسبان عند شراء السيارة. وعبر المزايا القياسية والمتوفرة في مجال السلامة والأمان، تمكنا من توفير تقنيات تطال كامل أجزاء السيارة، وحماية الركاب، ومستويات أكبر من الحماية ضد السرقة".

تصل شفروليه تاهو 2015 الجديدة كلياً إلى صالات العرض في منطقة الشرق الأوسط في شهر أغسطس المقبل. وهي متوفرة بثلاث مستويات هي LS، وLT، وLTZ، مع خيار من الدفع الثنائي أو الرباعي.

نبذة عن شفروليه

تأسست شفروليه في ديترويت في العام 1911 وتعتبر اليوم إحدى أكبر علامات السيارات في العالم. تتواجد شفروليه في ما يزيد عن 140 دولة، وتسجل مبيعات تفوق الـ4.9 مليون سيارة ركاب وسيارات كروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي سنوياً. وتوفر شفروليه لعملائها سيارات فعالة في استهلاك الوقود تقدم أداء مفعم بالحيوية وتصميم رائع، بالإضافة إلى جودة عالية وقيمة مميزة مقابل الشراء. وتضم قائمة طرازات شفروليه سيارات حائزة على جوائز عالمية مثل سبارك وسونيك وكروز وماليبو وإمبالا وكامارو وكورفيت، إلى جانب عائلة سيارات الكروس أوفر مثل كابتيفا وترافيرس، وسيارات الدفع الرباعي والبيك آب التي تضم تاهو وسيلفرادو. وتوفر شفروليه كذلك لعملائها مستوى عالٍ من خدمات ما بعد البيع من خلال "تعهّد شفروليه". يمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات حول طرازات شفروليه على الموقع www.chevroletarabia.com.

انتهى

الصور

شفروليه تاهو 2015

شفروليه تاهو 2015

شفروليه تاهو 2015- المقصورة الداخلية

شفروليه تاهو 2015- المقصورة الداخلية

جهات الاتصال