محركات V8 الجديدة تقدم المزيد من القوة والفعالية في مجموعة جي إم سي يوكون 2015

تتضمن المحرك سعة 6.2 لتر مع القوة الحصانية الأفضل ضمن فئتها والبالغة 420 حصاناً

2014-08-17

Print Print   |  Send Email  |  Download Plain Text Plain Text   |  Word   Share Share This  

دبي- تقدم التقنيات المتطورة المستخدمة في مجموعة محركات V8 من طراز EcoTec3 الجديدة التي تتضمنها طرازات جي إم سي يوكون 2015، المزيد من القوة والفعالية- التي تتضمن أفضل مستويات توفير الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة عبر المحرك القياسي في يوكون، ومستويات القوة وعزم الدوران الأفضل ضمن فئتها، في طراز يوكون دينالي.

وتتضمن يوكون ويوكون XL محرك قياسي سعة 5.3 لتر، قادر على توليد قوة تقدر بـ 355 حصان و519 نيوتن متر من عزم الدوران، يضمن مستويات مميزة في توفير استهلاك الوقود تقدر بـ 14.7 لتر لكل 100 كيلو متر داخل المدينة، و10.2 لتر لكل 100 كيلو متر في المدينة على الطرقات السريعة في سيارات الدفع الثنائي- وترتفع مستويات الفعالية بنسبة 10% على الطرقات السريعة و7% داخل المدينة، بالمقارنة مع الطرازات السابقة.

كما وتحتوي طرازات يوكون دينالي ويوكون XL دينالي، محرك V8 حصري سعة 6.2 لتر قادر على توليد قوة تقدر بـ 420 حصان و624 نيوتن متر من عزم الدوران، في مستويات قوة حصانية أفضل بنسبة 19% وعزم دوران أكبر بـ 20%. ولا توجد أي سيارة أخرى في الفئة الرياضية متعددة الاستعمالات، قادرة على توفير هذا القدر من القوة وعزم الدوران، الأمر الذي يمنح العملاء ثقة القوة عند الطلب في مختلف ظروف القيادة، ناهيك عن فوائد الفعالية الأكبر في توفير استهلاك الوقود.

ويقدم كلا طرازي المحركات EcoTec3 الجديدين تقنيات فريدة من نوعها، من ضمنها الحقن المباشر للوقود، ونظام إدارة الوقود النشط (إيقاف عمل الأسطوانات)، والتوقيت المتفاوت المستمر للصمامات، ونظام احتراق متطور. وتم إضافة هذه التقنيات المتطورة لضمان تقديم القوة، وعزم الدوران، والفعالية، بأفضل مستوياتها ضمن نطاق واسع من ظروف القيادة المختلفة.

وتتميز المحركات بقدرتها على العمل بنمط الأربع أسطوانات بشكل أطول عبر نظام إدارة الوقود النشط، وذلك بمساعدة كراسي المحرك المطوّرة، ونظام الاختناق الإلكتروني، وأنظمة العادم المتكيفة، والديناميكيات المطوّرة، وغيرها من التقنيات. الأمر الذي من شأنه أن يعزز مستويات الفعالية بشكل أكبر.

وتقترن المحركات بناقل حركة Hydra-Matic 6L80 أوتوماتيكي من ست سرعات، يساهم في تحقيق مستويات الفعالية المميزة مع سرعة محرك منخفضة على الطرقات العامة.

وتتضمن المزايا الإضافية في عائلة محركات EcoTec3:

  • وحدة محرك مصنوعة من الألمنيوم توفر الوزن: توفر الوحدة خفيفة الوزن والمصنوعة من الألمنيوم مع الأسطوانات الفولاذية، بنية قوية وخفيفة الوزن لمحرك أقوى وأكثر انسيابية. ويساعد هذا التصميم على تعزيز القوة والتخفيف من مستويات الاهتزازات.
  • نظام تزييت يعزز مستويات الفعالية: يدمج نظام التزييت مضخة زيت متعددة العزل، تسمح بالمزيد من الفعالية في تزويد الزيت، اعتماداً على ظروف عمل المحرك. ويسمح التحكم ثنائي الضغط في هذا النظام بالعمل ضمن ضغط زيت شديد الفعالية عند دورات أقل في الدقيقة، ثم يقدم ضغطاً أكبر عند سرعات المحرك المرتفعة، لتوفير عملية تزييت أكثر قوة.
  • تجميعات نفاثة للزيت لتبريد المكابس: تعمل تجميعات ضخ الزيت الصغيرة الموجودة تحت كل واحد من المكابس على المساعدة في تخفيف حرارة المكابس عند سرعات المحرك المرتفعة، الأمر الذي يسمح للمحرك بالحفاظ على القدرات القصوى من القوة وعزم الدوران. وهي أيضاً تخفف ضجيج المحرك.
  • أغطية إطار PCV مطوّرة: تحتوي الأغطية الجديدة التي تأخذ شكل القبة على نظام مطوّر للتهوية الإيجابية لعلبة تشغيل المحرك (PCV)- الذي ينتظر الحصول على براءة اختراع- قادر على تعزيز فترة عمل الزيت، والتخفيف من احتراق الزيت، وانبعاثات العادم- أفضل بثلاث مرات من قدرات فصل الزيت/ الهواء في المحركات السابقة.
  • مجمّعات عادم "مفصّلة": تم تطوير مجمّعات العادم الفولاذية المصبوبة، لتطوير قدرات التحمل والإغلاق، والتخفيف من الضجيج خلال عملها. وتتضمن مجمّعات العادم دروع حرارية ثلاثية الطبقات مصنوعة من الفولاذ غير القابل للصدأ، والقادر على الحد من انتقال الحرارة إلى حجرة المحرك ويساعد في التخفيف من الضجيج.
  • نظام تبريد، حساسات رطوبة، وغيرها المزيد: تساهم في تحقيق فعالية أكبر وتخفف من متطلبات الصيانة.

تتوفر يوكون 2015 في صالات العرضة بمنطقة الشرق الأوسط بسعر مقترح من المصنّع يبدأ من 175,000 درهم للدفع الثنائي، و186,000 درهم للدفع الرباعي، وذلك في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

اعتماداً على فلسفة "يفرض هيبته"، يعود تاريخ جي إم سي في إنتاج الشاحنات إلى العام 1902. وتواصل هذه العلامة بإرثها الغني في منطقة الشرق الأوسط وحضورها المميز الذي يمتد إلى 111 عاماً، في ابتكار وهندسة التميّز في جميع طرازات جي إم سي. وتطوّر العلامة قدراتها لتقدم طرازات بيك- أب وكروس أوفر وسيارات رياضية متعددة الاستعمالات فعالة في استهلاك الوقود.

وتتضمن قائمة طرازات جي إم سي في منطقة الشرق الأوسط سيارة تيراين الرياضية متعددة الاستعمالات صغيرة الحجم، وسيارة الكروس أوفر أكاديا. في حين تقدم سييرا 2014 نصف طن مزايا القوة والتصميم والقدرات الأكبر والأقوى من أي سيارة بيك- أب من جي إم سي على الإطلاق. ويتوفر كل واحد من طرازات جي إم سي اليوم- من ضمنها السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات كبيرة الحجم يوكون ويوكون XL- بفئة دينالي الفاخرة. وتقدم جي إم سي أيضاً لعملاءها تجربة خدمة ما بعد البيع عالية المستوى. وللحصول على المزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني www.gmcarabia.com.

انتهى

صور

جي إم سي يوكون دينالي 2015- المحرك

جي إم سي يوكون دينالي 2015- المحرك

 جي إم سي يوكون دينالي 2015

جي إم سي يوكون دينالي 2015

جهات الاتصال